الثلاثاء، 19 يوليو 2011

المعلومات الشخصية ضرورية في التسحيل بقوقل بلص




من وجهه نظري فانه من اسباب عدم الاقتناع بالفيس بوك هو عدم معرفه الطرف الاخر وعدم معرفه المعلومات الكافية عنو وهذه الميزه ستكون موجوده بقوقل بلص حيث لن تقدر على التسجيل الا لما تضع معلومات عنك ...


تعتزم جوجل ان تتميز اكثر في تقديهم خدماتها من خلال جوجل بلس وبدأت تظهر الخطوط العريضة لهذه الخدمة ففي صفحة المساعدة الموجودة في جوجل بلس تم الكشف عن معلومات مهمة متعلقة بالخصوصية وهي ان الملفات الشخصية لن تكون خاصة بل عامة كما يلي:
" الغرض من الملفات الشخصية في Google هو تمكينك من إدارة هويتك عبر الإنترنت. اليوم، تقريبًا جميع الملفات الشخصية في Google عامة. نعتقد أن استخدام الملفات الشخصية في Google لمساعدة الأشخاص في العثور عليك والتواصل معك عبر الإنترنت هو أفضل استخدام للمنتج. لا تسمح الملفات الشخصية الخاصة بهذا، لذلك فقد قررنا بأن تكون جميع الملفات الشخصية عامة.
ضع في اعتبارك أن اسمك بالكامل والجنس هما المعلومتان المطلوبتان فقط اللتان سيتم عرضهما في ملفك الشخصي؛ وستتمكن من تعديل أو إزالة أية معلومات أخرى لا تريد مشاركتها.
إذا كان لديك حاليًا ملف شخصي خاص ولكن لا تريد جعله عامًا، فيمكنك حذف ملفك الشخصي. أو يمكنك عدم فعل أي شيء. سيتم حذف جميع الملفات الشخصية الخاصة بعد حلول 31 تموز (يوليو) 2011. "
بذلك يظهر لنا اول فرق حاسم بين جوجل بلس وفيس بوك. ففي فيس بوك يسمح بأن يكون الملف الشخصي خاص وبذلك فإن المعلومات الشخصية لن تظهر في نتائج بحث جوجل او نتائج بحث فيس بوك ( ماعدا الذين ليسو من قائمة الأصدقاء) وفي جوجل بلس ستحتاج على الأقل ان تضع اسمك ونوع الجنس لتكون عامة وتظهر هذه المعلومات في محرك بحث جوجل بلس.


المصدر : مساعدة جوجل بلس



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق