الاثنين، 11 يوليو 2011

الفرق بين قوقل بلص وفيس بوك وتويتر




الرقم
موقع قوقل بلص
 فيس بوك
تويتر
1 خاصية المجموعات
ضافة خاصية جديدة تسمى الدوائر (Circles) وهي عبارة عن مجموعات يضاف إليها الأشخاص على حسب تصنيفهم بحيث أن كل مجموعة أو دائرة يمكن أن ترى المشاركات إن خصصت لها ويمكن إضافة الأشخاص لهذه الدوائر عبر إسقاطهم بها يدويا.تطرقت جوجل إلى هذه الدوائر إيمانا منها بأن الشخص تحتوي حياته على مجموعة دوائر يمثلها أشخاص في العائلة أو الأصدقاء أو زملاء العمل..




المجموعات مقارنة بالفيس بوك موجودة ولكن ليست بالمرونة التامة كما هي موجودة في جوجل بلس عند تحديد الأشخاص في كل مجموعة وكذلك نقلهم من مجموعة لأخرى
خاصية المجموعات غير موجوده
2-
خاصية المشاركات
خاصية المشاركة (Sparks) هي خاصية تمكن المستخدم من عملية البحث عن مواد عبر محرك بحث ومن ثم إمكانية مشاركتها وإضافة التعليقات عليها.كونها تملك محرك بحثها العملاق وقد استفادت منه استفادة كلية لتضيف لنفسها خاصية تنافسية أكثر من رائعة. هذة الخاصية
هذه الخاصية غير موجوده
هذه الخاصية غير موجوده
3- الالتقاء بعدد كبير من المستخدمين(المحادثة الجماعيه )
خاصية (HangOut) وهي تتيح للمستخدم الالتقاء بعدد كبير من الأصدقاء في وقت واحد من خلال مكالمات الفيديو ويمكن للجميع رؤية بعضهم البعض والتحدث بالصوت والصورة في محادثة جماعية غير مسبوقة في الشبكات الاجتماعية الأخرى..
تم توفير المحادثة الجماعيه موخرا في موقع الفيس بوك للدخول الى الرابط ومشاهدة موضوعها من هنا
هذه الخاصية غير موجود
4- خاصية الرفع الفوري (Instant Uploads)
خاصية الرفع الفوري (Instant Uploads) تمكن المستخدم من رفع الصور أو مقاطع الفيديو إلى حسابه مباشرة والى تصنيفات محددة يستطيع المستخدم تحديدها بالإضافة إلى من يمكنهم مشاهدة هذه الصور.
هذه الخاصية موجوده في موقع الفيس بوك ولكن فيه شوية تعقيدات
بالنسبة لتويتر فرفع الملفات يكون عبر مواقع محايدة تشاركها عبر روابط في تويتر ولكن ليس عبر تويتر مباشرة أو من خلال مجموعات مخصصة.
5-خاصية التجمع (Huddle)
خاصية التجمع (Huddle) هي عبارة عن محادثات نصية لمجموعة من الأشخاص في وقت واحد يمكن تحديدهم، حيث إن هذه الخاصية أيضا مستحدثة وتعطي مرونة تامة في حال وجود مناقشات أو محادثات جماعية
تم توفير هذه الخاصية موخراً في موقع الفيس بوك حيث يمكن محادثه اي شخص بالفيس بوك وان لم يكن مضاف عندك (عامله ادد )
هذه الخاصية غير موجوده في تويتر مع احتمالية توفيره في الوقت الحاضر
6 - من ناحية الهواتف النقاله ..
تطبيق جوجل بلس للهواتف (Google Plus Mobile) هو مخصص للهواتف المحمولة وخصوصا لنظام التشغيل أندرويد، حيث يمكن تحميل هذا التطبيق من خلال الماركت. من خلال هذا التطبيق يمكن التفاعل كليا مع جوجل بلس كما هو تماما من خلال استخدام جهاز الكمبيوتر. مشاركة الملفات والصور والفيديو كلها متاحة من خلال التطبيق بالإضافة إلى المحادثات النصية أو الفيديو. التطبيق الخاص بأجهزة ابل غير متوفر حاليا وهو في طور البناء وسيظهر قريبا للعلن.
الفيس بوك وتويتر كل منها لديه تطبيقه الخاص ولا أرى فرقا كبيرا في الاستخدامات سوى في بعض الخصائص الخاصة بالشبكة الاجتماعية نفسها.
الفيس بوك وتويتر كل منها لديه تطبيقه الخاص ولا أرى فرقا كبيرا في الاستخدامات سوى في بعض الخصائص الخاصة بالشبكة الاجتماعية نفسها.
 من ناحية الاعدادت ..
عدادات جوجل بلس (Google Plus Settings) تمكن المستخدم من العمل على تحديد وتغيير أنماط المشاركات بجميع أنواعها وكذلك الخصوصية وإمكانية تعديل طريقة التنبيهات وحصرها على أجزاء معينه والعديد من الإعدادات المرنة التي يمكن تطبيقها.
 بالنسبة للفيس بوك  أرى أن إعداداتها ليست مرنة إلى هذه الدرجة وارى أن جوجل تفوقت كثيرا من هذه الناحية.
 بالنسبة  وتويتر أرى أن إعداداتها ليست مرنة إلى هذه الدرجة وارى أن جوجل تفوقت كثيرا من هذه الناحية.
الزر الموجود بالمواقع
أضافت جوجل بلس زرها الخاص تحت اسم (1+) أو (g +) وهو شبيه بزر الإعجاب (Like) الموجود في الفيس بوك وكذلك زر (Tweet)
هذه الخاصية موجوده في كل المواقع وهي زر اعحبني like
بالنسبة لتويتر فايضا هذه الحاصية موجود ومايميزها العصفور الطائر الذي ينتقل معك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق